نصائح لطهي البيض

0

نصائح لطهي البيض




سيدتي يعد البيض من أحد الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة والبروتينات على وجه التحديد بشرط أن يتم طهيه بطريقة صحيحة، لكن في حال عدم طهي البيض بالطريقة الصحية فهذا قد يسبب للانسان الإصابة بالسالمونيلا والعديد من الأمراض الأخرى والمشاكل الصحية.

يمكن تناول البيض بالعديد من الطرق المتنوعة، مسلوقاً أو مقلياً أو حتى مشوياً في الفرن، هناك ملايين الطرق لطهي البيض ويمكن للجميع اختيار ما يفضل منها.

  • مخاطر البيض

بكتيريا السالمونيلا عادة ما توجد داخل البيضة أو على قشرتها الخارجية وقد تؤدي إلى التسمم الغذائي في خلال فترة تتراوح بين 12-72 ساعة منذ تناول الطعام الذي يحتوي عليها، وعادة ما توجد في البيض النيء أو الذي لم يتم طبخه بالقدر الكافي، ويُصاب الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة بهذه البكتيريا بدرجة أكبر من غيرهم.

  • الطريقة السليمة لطهي البيض

يمكنكِ تناول البيض بأمان عن طريق الحرص على طبخه بالقدر الكافي وتحت درجة الحرارة الكافية للقضاء على الجراثيم والبكتيريا التي توجد في البيض، وعند طهي البيض للأطفال تأكدي من طهي البيض بشكل كامل تماماً، فإذا كنتِ تقومين بإعداد البيض المسلوق على سبيل المثال فتأكدي من سلقه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة حتى يطهى البيض بشكل كامل ويمكن لأطفالكِ تناوله بأمان.

لا يُنصح بطهي البيض داخل الميكروويف، حيث أنه قد ينفجر كما لا يُنصح بتسخينه أيضاً في الميكروويف لأنه قد ينفجر بسبب تجمع البخار.




نصائح لطهي البيض

Share.

About Author

Leave A Reply

تصميم و تطوير Cazus . جميع الحقوق محفوظة مطبخي